مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

فريق سعودي يكتشف دواء لصرع الأطفال
 

 

حقق فريق البحث العلمي في قسم الأطفال بكلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، إنجازا علميا جديدا بالتوصل إلى علاج فعال يتم إعطاؤه عن طريق الوريد للحالات المستعصية لمرض الصرع الذي يصيب الأطفال.
وأكد أستاذ واستشاري طب الأعصاب والأطفال بالكلية ورئيس الفريق البحثي البرفيسور محمد محمد سعيد جان، أن القسم حقق إنجازا علاجيا متفردا على مستوى المملكة بتقديم هذا البحث في المؤتمر السنوي للجمعية الأمريكية لأمراض الصرع والمنعقد بمدينة سياتل في ولاية واشنطن بالولايات المتحده الأمريكية. وقال: الصرع مرض شائع بالمملكة يصيب حوالي ١% من السكان وينتشر بالذات لدي الأطفال وكبار السن مع العلم أن ٢٠ إلى ٣٠% من المصابين حالتهم مستعصية وتشنجاتهم العصبية متكررة رغم استخدامهم لعلاجات مختلفة ومتعددة.
وبين أن عدم التحكم في مثل هذه التشنجات العصبية المتكررة يؤدي إلى آثار سلبية متعددة وخطيرة على مستوي الصحة العامة والصحة النفسية ونوعية الحياة اليومية التي تتأثر سلبيا بمثل هذه الحالات، بالإضافة إلى الآثار الاجتماعية والمالية المترتبة على استمرار التشنجات العصبية.
وكشف البروفيسور محمد جان عن نشر البحث العلمي الذي شارك فيه عدد من طلبة كلية الطب على رأسهم الدكتورة خلود المعبدي، بالمجلة الأمريكية «أعصاب الأطفال» وهي المجلة الأولى بأمريكا المتخصصة في أمراض أعصاب الأطفال والأبحاث المتعلقة بها والدراسات التي توثق علاجها.
يمكن الاطلاع على تفاصيل الدراسة عن طريق الرابط http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/24507698 .


 

 

جريدة مكـة:: الثلاثاء 19 جمادى الأول 1436 هـ. الموافق 10 مارس 2015

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021