مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

3 أعراض لاضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط 
 


كشف مدير القسم النفسي والطب النفسي الجسدي والعلاج النفسي في مستشفى جامعة فرانكفورت أندرياس رايف عن وجود ثلاثة أعراض رئيسة لاضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في البالغين، تتمثل في الارتباك والسلوك العفوي، والصعوبة في تنظيم الانتباه، إضافة إلى الحالة المزاجية، مبينا أن تلك الأعراض تنعكس على المريض إما بالتشتت بسهولة جدا، أو الإفراط في التركيز في أشياء تثير اهتمامه.
وقال الخبير في اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في البالغين إن هذا المرض يظهر في البالغين بشكل مختلف عنه في الأطفال، ويمكن أن يكون الإفراط في التركيز شيئا ثمينا في بعض المجالات مثل الرياضة، فقد جرى تشخيص السباح الأمريكي مايكل فيلبس الفائز بنحو 18 جائزة ذهبية أولمبية بأنه يعاني من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وهو في سن التاسعة.
وأضاف «15% فقط لديهم أعراض سريرية ملحوظة أي نحو 1% من السكان».
وتقريبا نصف الأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط يتخلصون منه عند الكبر، وأغلب النصف الآخر يحتفظون بأعراض معينة لا تلاحظ سريريا.
وعادة ما يتخفى اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في البالغين وراء حالات طبية مصاحبة، حسبما أشارت سارة كيتل-شنايدر، وهي طبيبة نفسية في قسم رايف، مشيرة إلى أن كثيرا من البالغين من مصابي المرض يعانون من الاكتئاب واضطرابات القلق أو الإدمان.


 

 

جريدة مكـة:: الثلاثاء 19 جمادى الأول 1436 هـ. الموافق 10 مارس 2015

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021