مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

دراسة مسحية تعنى بقضية الإدمان والأمراض العقلية
 


اتفق مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف ومدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي، على إعداد دراسة مسحية عن ظاهرة المخدرات على مستوى المملكة، وتنفيذ برنامج وقائي يستهدف طلاب وطالبات الجامعة.
وأطلق الدكتور الحريقي مبادرة جامعة الباحة المتمثلة في إعداد دراسة مسحية على المستوى الوطني تعنى بقضية الإدمان والأمراض العقلية، إضافة لاستحداث دبلوم أخصائي إدمان.
وعقد اجتماع بمشاركة مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني وعدد من قيادات المديرية، لإقرار البرامج البحثية والتدريبية والوقائية لحماية طلاب وطالبات الجامعة وتوعية أبناء المنطقة، وناقش المجتمعون سبل تطوير الخطط الوقائية والبرامج التوعوية بطرق حديثة، وتفعيل مذكرة التعاون بين الجامعة وأمانة اللجنة والمديرية حول تطبيق البرامج الوقائية والتعاون في مجال الأبحاث والدراسات في مكافحة المخدرات، وركز المجتمعون على رفع مستويات ثقافة ومهارات الطالب الجامعي المضادة لخطر التعاطي بالتعاون بين الجامعة واللجنة والمديرية العامة لمكافحة المخدرات.
وقال اللواء أحمد الزهراني «نحن مطالبون جميعاً أفراداً ومؤسسات بالتصدي لهذه الآفة بكل الوسائل الأمنية والوقائية والعلاجية»، وشدد على أهمية التعاون لمواجهة تهريب وترويج المخدرات التي تعاني منها دول العالم.
وبين الزهراني أن الخطة الوقائية مع الجهات الشريكة تعتمد على رؤية تحصين ووقاية المجتمع للحيلولة دون وصول المخدرات إلى أفراد المجتمع ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين، معتمدة بذلك على أهداف رئيسية منها تعزيز القيم الاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات، ترسيخ الانتماء الديني والوطني باعتبار أن قضية المخدرات قضية وطنية، وتكوين وعي اجتماعي صحي وثقافي بأضرار هذه الآفة.

 

 
   

جريدة عكاظ: الثلاثاء 17 صفر 1436 هـ - 09 ديسمبر2014 العدد 4923

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021