مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

علماء بريطانيون يتمكنون من تطوير علاج جديد لذهان الشلل الرعاش
 

 

تمكن فريق من العلماء بكلية كينجز كوليج في لندن من تطوير علاج جديد للهلوسة والأوهام التي يعاني منها المرضى المصابين بمرض الشلل الرعاش. وعمد فريق العلماء إلى إجراء تجربة العلاج الجديد المسمى /يمافانسرين pimavanserin/ على 200 مريض يعانون من الشلل الرعاش والهلوسة والأوهام.

واظهرت نتائج الدراسة تحسن حالة ما يزيد عن ثلثي المرضى المصابين بالشلل الرعاش والهلوسة كما أثبتت التجارب المخبرية أنه يمكن استخدام الدواء الجديد لعلاج أعراض الذهان مثل الزهايمر والخرف وأمراض أخرى.

وقال المشرف على فريق الدراسة البروفيسور كليف بالارد بالكلية إن هناك أعراضاً نفسية شائعة ومؤلمة للأشخاص الذين يعانون من مرض الشلل الرعاش وكذلك الحال بالنسبة لمن يقوموا بالعناية بهم مضيفاً أن الذهان يعد أحد العوامل الرئيسية للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون ويدخلون إلى دور رعاية المسنين ويزيد بشكل كبير من خطر الموت لكن لا توجد علاجات دوائية آمنة وفعالة.

وبين أن هناك حالياً علاجات تزيد من تفاقم الأعراض الحركية وتعمل على تسريع التدهور المعرفي وزيادة خطر الاصابة بالجلطة الدماغية ويمكن أن تكون مهددة للحياة حتى مع الاستخدام على المدى القصير.

 

 
   

جريدة الاقتصادية: الجمعة 27 ذو الحجة 1434 هـ. -  01 نوفمبر 2013 العدد 7326

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021