مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

دراسة: ممارسة الرياضة تقلل من إرهاق العمل

 

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة يمكن أن تكون وسيلةً فاعلة لتخفيف المشكلات الصحية، التي تحدث بسبب ضغوط العمل، خصوصاً أنه لطالما عُرفت ممارسة الرياضة بأنها درعٌ يواجه العديد من الأخطار الصحية الناجمة عن القلق والتوتر.

وأُجريت الدراسة على 200 عامل سويدي، لقياس مستويات التوتر لديهم، من طريق استبيان عن العوامل النفسية والاجتماعية أثناء العمل، وفق ما نشره موقع "تايم".

ووجد الباحثون أن الأشخاص القلقين فوق العادة، مُعرّضون أكثر للإصابة بأمراض القلب، مقارنةً بالأشخاص القلقين الذين يمارسون التمارين الرياضية.

وقال مؤلف الدراسة في جامعة بازل السويسرية، ماركوس غربر "يميل الناس بعد يومٍ مرهق في العمل إلى الإنخراط في نشاطات أكثر استقراراً بدلاً من ممسارة الرياضة التي ستسدعي جهداً".

وأضاف غربر "هناك أدلة تشير إلى أن الإطار الزمني للتمرين هو أربع ساعات، من أجل الحصول على النتيجة الأفضل لمواجهة الإجهاد".

وأشار الاستبيان الذي أجراه موقع "بيت.كوم" إلى أن 83 في المئة من المشاركين يشعرون بنسبة كبيرة من الإجهاد والتوتر في العمل، بينما أكد 26.2 في المئة منهم أنهم يشعرون بالتوتر في العمل في شكل دائم، و74.8 في المئة أكدوا أن وظائفهم تتطلب جهداً أكبر مقارنة بالوظائف في الشركات الأخرى.

وفي وقتٍ، تشكّل الظروف الشخصية التي نمر بها النسبة الأكبر من الضغوطات التي نعانيها، إلا أن للحياة العملية أو بيئة العمل دوراً رئيساً في الضغط النفسي والمصاعب التي تواجهنا.
 

 

جريدة الحياة: الجمعة 04 صفر 1438 هـ - 04 نوفمبر 2016م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021