مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

تحذير منها على «تويتر».. مسؤول في مكافحة المخدرات لـ"الاقتصادية" :
«نكت المحششين» سبب رئيس في تعاطي المراهقين للمخدرات
 


 

"نكت المحششين" تعطي صورة إيجابية في العقل اللاواعي عن مادة الحشيش

أثارت تغريدة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات وجهتها أمس عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الكثير من ردود الأفعال، وجاء في التغريدة "من ينشر أو يرسل النكت عن الحشيش والمحششين فكأنما يدعو لتعاطيه، وعليه وزره، ومعلوم أن تعاطي الحشيش وترويجه وتهريبه محرم شرعاً، فالحذر ثم الحذر".

عبد الإله الشريف

عبدالإله الشريف

واعتبر مسؤول في المديرية أن تداول "نكت المحششين" من الأسباب الرئيسة في تعاطي المراهقين من سن 15 إلى سن 18 سنة، نتيجة للصورة الإيجابية التي تقدمها هذه النكت عن مادة الحشيش، مبدياً تأييده تحذير المديرية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي من تداول هذا النوع من النكت.

وأوضح عبد الإله بن محمد الشريف مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية، والخبير الدولي في الأمم المتحدة، ورئيس لجنة النظر في حالات الإدمان في السعودية لـ"الاقتصادية" أن الوقوع في المخدرات والمواد الإدمانية بشكل عام له عدة أسباب، كالتفكك الأسري وأصدقاء السوء والإعلام السلبي، و"نكت المحششين" هي أحد أهم الأسباب، التي تعطي صورة إيجابية في العقل اللاواعي عن مادة الحشيش؛ إذ إن متعاطيها يكون خفيف الظل وسريع البديهة ويمتاز بالذكاء.


وبين أن تحذير المديرية على "تويتر" جاء بسبب عدة عوامل من أهمها كثرة تداول وانتشار النكت بشكل واسع جدا، ونتيجة الحالات التي تستقبلها المكافحة ومستشفيات الأمل من فئة المراهقين خاصة من سن 15 إلى سن 18 سنة الذين أكدوا أن وقوعهم في تعاطي المخدرات والحشيش كان بسبب الصورة الإيجابية التي تكونت لديهم عنها من "نكت المحششين".

من جانبها، رصدت "الاقتصادية" أكثر من 100 حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يختص بنشر نكت المحششين، تحظى بعدد من المتابعين يصل إلى مئات الآلاف، وتحتل مراتب متقدمة بين قائمة أفضل 100 حساب شعبي، وتحظى تغريدات هذا النوع من الحسابات بعدد كبير جدا من إعادة التغريدات.
 

 
   

جريدة الاقتصادية: الأحد 02 ذو القعدة 1434 هـ. الموافق 08 سبتمبر 2013 العدد 7272

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021