مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

برنامج توعوي وطني يستهدف 5 ملايين طالب وطالبة العام المقبل.. د. السبتي :
نسبة انتشار «المخدرات» في مدارس التعليم العام متدنية ولم تصل لحد الظاهر
 


من زيارة مسؤولي التعليم لمكافحة المخدرات

 


وصف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي نسبة انتشار المخدرات في مدارس التعليم العام بأنها «متدنية» لافتاً إلى أنها لا تصل لحد الظاهرة ، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على إجراء كافة الاحتياطيات منعا لوصولها لحد الظاهرة.

وكشف الدكتور السبتي عن إطلاق برنامج توعوي تثقيفي يستهدف طلاب التعليم العام مطلع العام الدراسي القادم، مشيرا إلى انه حاليا في مراحل التجهيز وسيستمر لمدة أربع سنوات.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب حضوره الاجتماع الذي جمعه بمدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج وأقيم أمس بمقر المديرية العامة لمكافحة المخدرات بحضور نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد آل الشيخ وعدد من القياديين والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ومديرية مكافحة المخدرات.

وشدد الدكتور السبتي على ان البرنامج التوعوي سيستعين بأدوات حديثة وعصرية وغير تقليدية تناسب كافة الفئات العمرية بالمدارس ، سواء للطلاب أو الطالبات.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إن البرنامج سيقوم به المرشدون والمرشدات بالمدارس ومعلمون وخبراء وكوادر أخرى ستتم الاستعانة بهم من الجامعات، وسيكون البرنامج موجها بحسب الفئات المستهدفة.

من جهته ذكر مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبد الإله الشريف ان البرنامج الوقائي الوطني في مراحل التعليم العام المختلفة سوف يشمل 5 مليون طالب وطالبة ، ويأتي هذا البرنامج من منطلق اتفاقية تعاون وقعتها وزارة التربية والتعليم مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وأضاف الشريف أن هذا البرنامج جاء تنفيذا لتوجيهات سمو ولي العهد وزير الداخلية الأمير نايف بشان تكثيف البرامج التوعوية والوقائية وحشد الجهود الحكومية والأهلية لحماية الوطن ومواطنيه من أدران آفة المخدرات.

وأكد مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية على ان الاجتماع خرج بتشكيل فريق عمل لمتابعة تنفيذ البرنامج الوقائي الوطني والبدء بتنفيذه من بداية العام القادم 1434هـ.
 

 
   

جريدة الرياضالأحد  15 جمادى الاخرة 1433 هـ - 6 مايو 2012م - العدد 14465 

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021