مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

الهواتف الذكية مليئة بالميكروبات والجراثيم


قالت شركة «أبل» الأميركية للهواتف الذكية، إن مستخدمي الهواتف يفتحون أجهزتهم بمعدل 80 مرة في اليوم، كما تسافر معهم في قطارات الأنفاق، وفي الشوارع، وتدخل معهم إلى الحمامات أيضا، الأمر الذي يعرضها لآلاف الجراثيم والميكروبات.
وكشفت البيانات أن أنواع البكتيريا على شاشة الهاتف أكثر من تلك الموجودة على المراحيض.
وقال التقرير الذي نشره موقع «بزنس إنسايدر» الإخباري، إن معظم الناس يلمسون هواتفهم عدة مرات كل ساعة، وأحيانا عشرات المرات، وبالتالي فإنهم يتلقطون كثيرا جراثيم من الأشياء المحيطة بهم، وينقلونها إلى سطح أجهزتهم بشكل دائم.
وأضاف، «ربما تلمس هاتفك بعد أن تلمس شيئا مقرفا ومليئا بالجراثيم في منزلك، مثل إسفنجة المطبخ. وفي كل مرة تحمل هاتفك بيدك فأنت تنقل كل الفيروسات والميكروبات إلى يدك».
وتابع، «كثير منا لا يمرضون من هواتفهم تماما مثل البكتيريا على إسفنجة أو مناشف المطبخ، فإنها لا تصيبنا بالمرض، ويعود ذلك إلى أن تلك الميكروبات والفيروسات تخصّنا، ولكن إن لمست هاتف صديقك المريض ستصلك العدوى. وبشكل عام فالبكتيريا موجودة، وربما تصيب أحدهم بمرض خطير».
ونصح التقرير بتنظيف الهواتف بشكل دوري، إذ توصي معظم شركات الهواتف باستخدام منظفات قوية تحوي الكحول لأن الشاشات حساسة، ولكن يمكن إنجاز المهمة بواسطة قطعة قماش واستخدام منظف خفيف لإزالة جميع البكتيريا من على شاشة الهاتف، كما يجب أن يكون ذلك بشكل يومي.
 

 

 

جريدة الوطن:  الأربعاء 24 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 16 أغسطس 2017م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021