مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

بعد أن تخلت عنهم أسرهم والمجتمع
التائهون والمرضى النفسيون يلجأون لـ «أجواد»
 


حقق مركز أجواد للرعاية المجتمعية في جدة نجاحا في تقديم الرعاية الانسانية للمرضى النفسيين والمشردين والهائمين المرفوضين من أسرهم والمجتمع، حيث يأتي على رأس أهداف هذا المركز توفير برامج متكاملة تراعي خصوصية ظروفهم الاجتماعية والنفسية وتعالج قضاياهم من منظور إنساني.
وبين مدير مركز اجواد للرعاية المجتمعية بجدة فؤاد محمد القرنى لـ«عكاظ» أن الخدمات الانسانية المقدمة لهذه الفئة تعد الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط وغير ربحية والتي أنشئ من أجلها المركز حيث يتم البحث عن المرضى النفسيين المشردين والتائهين المرفوضين من اسرهم وذلك لتقديم الخدمات المتنوعة لهم كل حسب حالته.
وقال القرني: تم العثور على احد المرضى تحت احد كباري مدينة جدة ومحاولة مساعدته واقناعه لجذبه للمركز وتقديم الخدمات المناسبة له بعد تحويله لمستشفى الصحة النفسية بجدة لتشخيص حالته ومن ثم اعادته للمركز لتقديم خدمات الرعاية والتأهيل كالعناية شخصية ثم إصدار الهوية الوطنية وتسجيله بالضمان الاجتماعي وكذلك مركز التأهيل الاجتماعي وبعض البرامج الاخرى لتحقيق حياة كريمة له.
وأكد القرنى ان 40 مستفيدا قدمت لهم الخدمات ليصبحوا افرادا صالحين وفاعلين في المجتمع، مشيرا الى أن العمل مستمر لجذب هذه الحالات من خلال فريق الوصول الذي لا يدخر جهدا للبحث والمساهمة بتقديم الخدمات الانسانية الفريدة وغير المسبوقة
.

 

 
   

جريدة عكاظ: السبت 10 محرم 1437 هـ - 24 اكتوبر 2015م - العدد 5242

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021