مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية


 

 

 

تغذية

   

 

 

 

 

 

10 أطعمة غنية بـ «أوميغا 6» للحفاظ على الصحة
 


 


تعد الأحماض الدهنية «أوميغا 6» عنصرًا رئيسيًا في اتباع الأنظمة الغذائية والحفاظ على الصحة العامة للمرء، وتتوافر في العديد من الأغذية مثل المكسرات والبذور والزيوت النباتية.

ووفقًا لتقرير لموقع «هيلث لاين» الطبي، فإن الحصول على مجموعة متنوعة ومتوازنة من هذه الدهون يدعم الصحة العامة للإنسان، ويصفها بـ»أنها أساسية للجسم كي يعمل بشكل صحيح، ويجب الحصول عليها من الأطعمة».

ويعتقد أن استهلاك نسبة عالية من أحماض «أوميغا 6» مقارنة بـ»أوميغا 3» الدهنية يسهم في التهابات وأمراض مزمنة، وتشير الأبحاث إلى أن الوجبات الغذائية للبشر في الماضي كانت تحتوي على كميات متساوية من أحماض الفئتين. وفيما يلي 10 أطعمة غنية بأحماض «أوميغا 6» الدهنية:

 

 

 

جريدة المدينةالخميس 12 جمادى الآخر 1441هـ - 6  فبراير 2020م

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2020