مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض

مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية


 

 

 

أخبــار 1441هـ/ 2020م

   

 

صحة الرياض تنفذ دورة العلاج الوظيفي في مستشفيات الصحة النفسية


 

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض ، وبالتعاون مع جامعة الملك سعود ، مؤخراً دورة تعريفية لدور العلاج الوظيفي في مستشفيات الصحة النفسية ، وذلك في مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض ومستشفى إرادة للصحة النفسية بالخرج .
وأوضح مدير ادارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة الرياض اخصائي اول سعد بن معيذر أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع جودة الخدمة المقدمة لمرضى النفسيين ، والإدمان ، وتفعيل أقسام العلاج الوظيفي ، والذي يعتبر جزء من الفريق العلاجي كما هو معمول به في بريطانيا وأمريكا، ولفت أن الدورة تستهدف فريق العمل العلاجي بهذا المنشآت ، وهم الأطباء النفسيين ، وأخصائيين العلاج الوظيفي ، و الاخصائيين النفسيين ، و الاخصائيين الاجتماعيين والتمريض.
ولفت أن الدورة تأتي في اطار خطة إدارة التأهيل الطبي ، والرعاية المديدة المبنية على أهداف وزارة الصحة الاستراتيجية بتحسين جودة الخدمة المقدمة.
ونوه بن معيذر بالدعم اللامحدود من مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض د.محمد بن عبدالعزيز التويجري، وكذلك المتابعة المستمرة لمساعد المدير العام للخدمات العلاجية د. علي الجمعة لأنشطة وفعاليات إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة .

 

 

صحيفة صدى الإلكترونية:   الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1441هـ - 7 يناير 2020م

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021