مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض

مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية


 

 

 

أخبــار 1441/ 2019

   

 

 

 

 

 

سمو محافظ الدرعية يستقبل وفدًا من مجمع إرادة للصحة النفسية


استقبل صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية في مكتبه أمس, وفدًا من مجمع إرادة "الأمل سابقاً" للصحة النفسية بالرياض ضم المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني والمساعد للخدمات المجتمعية والتوعية الدكتور عبشان بن محمد العبشان والمساعد للخدمات العلاجية الدكتور حسن بن رافع الشهري ومدير إدارة الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق الدكتور حسن بن أحمد خبراني.
وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها إدارة المنزل والعاملين فيه لخدمة المتعافين، ومناقشة أبرز المعوقات التي تواجه العمل، مبينا أن الإدارة هي إحدى برامج التأهيل المقدمة في المجمع.
وأوضح الدكتور القحطاني أن الزيارة هدفت إلى إطلاع سمو محافظ الدرعية على آخر التطورات فيما يخص العمل بمنزل منتصف الطريق والجهود التي تبذل فيه لصالح المتعافين من الإدمان.
وأكد أن إدارة الرعاية اللاحقة ومنزل منتصف الطريق بمحافظة الدرعية تحظى برعاية واهتمام سمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، مبيناً أن من أوجه اهتمام سموه توجيهه بتخصيص قطعة أرض بدأت عليها أعمال إنشاء منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة بتبرع من شركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".
وأشار القحطاني إلى أن إدارة منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة بمحافظة الدرعية استفاد من خدماتها على مدى خمس سنوات ماضية 9409 مراجعًا للرعاية اللاحقة، و925 نزيلًا تم تنويمهم في منزل منتصف الطريق، حيث قدمت لهم برامج متنوعة أسهمت في زيادة دافعيتهم للتعافي والحد من انتكاستهم، عن طريق نخبة من الكوادر الصحية في عدد من التخصصات.
 

 

إدارة العلاقات والإعلام الصحي:  الثلاثاء 15 ربيع أول 1441هـ - 12 نوفمبـبر 2019م

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2020