مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية


 

 

 

أخبــار (1443-2021)

   

 

الحرجة في أدنى مستوياتها.. وعدد الجرعات المعطاة تجاوز الـ47 مليوناً
«الصحة»: لقاح الأنفلونزا الموسمية يتأكد لخمس فئات


أكدت وزارة الصحة أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية مع دخول فصل الشتاء، مشيرة إلى أن الفئات الأكثر أهمية في الحصول على هذا اللقاح، تشمل كبار السن، والمصابين بنقص المناعة، والمصابين بأمراض مزمنة، والحوامل، والأطفال، والعاملين في القطاع الصحي.

وواصلت وزارة الصحة حملتها المستمرة في تقديم اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث تجاوز عدد الجرعات المعطاة في المملكة أكثر من 47 مليون جرعة فيما بلغ عدد المواطنين والمقيمين الذين حصلوا على جرعة واحدة أو أكثر من اللقاح حتى أمس أكثر من 24.4 مليون مواطن ومقيم من بينهم أكثر من 22.1 مليونا تلقوا جرعتي اللقاح يشكلون أكثر من 62.7 % من عدد السكان.

وسجلت عمليات الحصول على اللقاحات خلال الأسبوع المنصرم في كافة مناطق المملكة متوسط يومي بلغ أكثر من 48 ألف جرعة مسجلة انخفاض بمعدل 5 آلاف جرعة مقارنة مع الأسبوع ما قبل الماضي.

وشهد الأسبوع المنصرم تسجيل 251 حالة جديدة من الإصابات و341 حالة تعاف، فيما بلغ عدد الوفيات الأسبوعية 12 حالة وانخفض عدد الحالات الحرجة إلى 47 حالة فقط، وواصلت أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد - 19) في المملكة انخفاضها خلال محافظة على الاتجاهات الإيجابية التي سلكتها منذ عدة أسابيع.

يشار إلى أن وزارة الصحة تواصل جهودها لاستكمال اللقاح للمواطنين والمقيمين، حيث شددت وزارة الصحة على أهمية اللقاح في ظل التحورات التي يشهدها فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد - 19)، والتي من أشدها ضراوة متحور دلتا، مؤكدة على أهمية التقيد بلبس الكمامة ومواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية.

كما أتاحت "الصحة" لجميع المحصنين ممن حصلوا على جرعتي اللقاح وممن تجاوزوا 18 عاما الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة شريطة مرور ستة أشهر على الحصول على الجرعة الثانية، مؤكدة على أهمية الجرعة التنشيطية للمحافظة على مستويات عالية من المناعة ضد المتحورات.

ودعت الوزارة أفراد المجتمع بالتعاون والالتزام وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية، مؤكدة على أهمية المبادرة وسرعة التسجيل للحصول على اللقاح من خلال أكثر من 587 مركز لقاح كورونا منتشرة في مختلف مناطق المملكة، والذي سيُساهم بإذن الله في الوصول إلى تحقيق المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية بإذن الله.

ووفقا لإحصائيات وزارة الصحة لمستجدات كورونا في المملكة بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 549443 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 538542 حالة، كما بلغ إجمالي عدد الوفيات في المملكة 8823 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 47.

 

 

جريدة الرياض:  الأحد 16 ربيع الآخر 1443هـ 21 نوفمبر 2021م

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021