مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية


 

 

 

أخبــار (1443-2021)

   

 

مجمع إرادة بالرياض يختتم فعالياته عن اليوم العالمي للصحة النفسية ببرنامج علمي


 

اختتم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض فعالياته التي نظمها على مدى شهر كامل بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام 2021م والتي أقيمت تحت شعار “الصحة النفسية للجميع: لنجعل هذا الشعار واقعاً”.
وشمل الختام تنظيم برنامج علمي معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمعدل 6 ساعات تعليم طبي مستمر، تم انعقاده عبر منصة زوم على مدى يومين، شارك في تقديمه نخبة من الأكاديميين والمهنيين في مجال الصحة النفسية، وحضره أكثر من 3700 مشارك.
واحتوت المحاضرات التي ناقشها البرنامج على مقدمة عن اليوم العالمي للصحة النفسية، وتأثير (كوفيد – 19) على الصحة النفسية وخاصة (القلق والاكتئاب)، والضغوطات النفسية التي تسببها الجائحة في المجتمع، وتأثير الحجر الصحي بسبب كورونا على نقل الأدوية للمرضى، والقلق والاكتئاب عند المرضى المشتبه بهم أو المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا، والعوامل المؤثرة على خدمات الصحة النفسية، كما احتوت على الحديث عن معايير ممارسة التمريض في الصحة النفسية، وتأثير جائحة (كوفيد – 19) على معدلات الانتحار، وتأثير الجائحة على طاقم التمريض الذين يعملون مع المرضى المصابين بكورونا، والحديث عن الصحة العقلية والنفسية لدى الأطفال خلال الجائحة، إضافة إلى علاج الإدمان وإعادة التأهيل، وأخيرا رؤية لمستقبل الخدمة الاجتماعية أثناء الأوبئة.
وكانت الفعاليات التي انطلقت يوم 10 أكتوبر، تضمنت إقامة معرض شاركت فيه عدد من الجهات المعنية بتقديم خدمات الصحة النفسية، إضافة لإقامة أركان توعوية وإرشاد وتوجيه أسري في عدد من المراكز التجارية بهدف الوصول لأكبر عدد من المستفيدين، كما أقيمت حلقة نقاش متخصصة بعنوان “الصحة النفسية وجائحة (كوفيد -19).. الواقع والمستقبل” شارك فيها عدد من القيادات الصحية، كما أقيمت برامج وأنشطة تأهيلية وترفيهية للنزلاء والنزيلات في الأقسام النفسية وأقسام علاج الإدمان ومراجعي الرعاية النهارية من الجنسين.
ويأتي الاحتفال بهذا اليوم ضمن جهود المجمع في تفعيل المناسبات الصحية العالمية بين أفراد المجتمع بهدف زيادة الوعي بما تحمله هذه المناسبات من برامج تستهدف جودة الحياة الصحية في كافة المجالات، إضافة لمناقشة كل ما هو جديد وتبادل الخبرات بين المختصين.

 

 

 

إدارة العلاقات والإعلام الصحي: الأربعاء 5 ربيع الآخر 1443هـ 10 نوفمبر 2021م

 

 

©

 جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021