مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة

صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض والصحة النفسية والإجتماعية بالمملكة
     


مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
إدارة العلاقات والإعلام الصحي

         
 
 
   

  الأخبــار

 
   

 

‏ شملت الربط بالعنوان الوطني للمريض وتوثيق الاستشارات الحضورية
مجمع إرادة يدشن مشاريع تحسين الكترونية لتطوير الخدمة المقدمة للمرضى


دشن مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض مشاريع تحسين جديدة في مجال الصحة الالكترونية تهدف لتطوير الخدمات المقدمة للمرضى وسهولة الوصول للمعلومات الخاصة بهم والتي يحتاجها مقدم الخدمة. حيث شهد حفل التدشين حضور نائب الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الثالث لتقنية المعلومات والتحول الرقمي المهندس طارق بن إبراهيم آل علي، والمدير التنفيذي للمجمع بالنيابة الدكتور حسن بن رافع الشهري وتشريف مساعد المدير العام لتقنية المعلومات بصحة الرياض سوسن بنت عبدالرحمن المغيصيب.

وشملت المشاريع التي دشنها المجمع، مشروع الوصول للعناوين الوطنية للمرضى النشطين، والذي يهدف إلى سهولة إيصال الأدوية للمرضى الذين لا يستطيعون الحضور للمجمع، ومتابعة المستفيدين من خدمات الرعاية الصحية المنزلية، ونحو ذلك من الخدمات التي تستدعي الوصول للمريض وخدمته في منزله.

وكذلك مشروع توثيق الاستشارات الحضورية والذي يهدف إلى تعزيز التحول للنظام الإلكتروني بدل الورقي، وسهولة الرجوع للمعلومات التي تخص المريض، وحفظ حقوق المستفيدين ومقدمي الخدمة، إضافة لحماية البيانات من خلال نظام آمن، والاستفادة من ذلك في عمل الاحصاءات اللازمة ومراقبة الأداء.

كما تضمنت المشاريع تدشين النظام البديل في حال تعطل نظام المعلومات الصحية الرئيسي، والذي يهدف إلى استمرار العمل وحصول المستفيد على الخدمة اللازمة في الوقت المحدد وإتاحة توفر البيانات عند توقف النظام.

وقد ذكر الدكتور حسن الشهري أن هذه المشاريع هي استمرار لجهود المجمع في تجويد وتطوير العمل المقدم لخدمة المرضى، حيث ستسهم هذه المشاريع في حل بعض المشكلات التي كانت تواجه مقدمي الخدمة في السابق.

فيما أعرب المهندس طارق آل علي عن سعادته بهذه المشاريع مبينا أنها خطوة جبارة في تطوير العمل ومقدما شكره لجميع القائمين على تنفيذها.

وتم خلال حفل التدشين تكريم سوسن المغيصيب على دعمها لجهود المجمع الالكترونية التي تصب في خدمة المرضى وكذلك مسئول الأنظمة بالمجمع المهندس محمد السهلي على جهوده في تطوير الأنظمة الصحية الالكترونية، إضافة لتكريم خاص لمدير الصحة الالكترونية بالمجمع هشام بن محمد الدريس لمتابعته وإشرافه على الخدمات التطويرية في مجال الخدمات الالكترونية التي لها دور كبير في تطوير الخدمة المقدمة للمرضى.
 



 

 

 
إدارة العلاقات والإعلام الصحي  الأربعاء 10 محرم 1443هـ 18 أغسطس 2021م

_______________________________________________________________________________________________________________________________________________

©  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ضــوء إرادة  2021