مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة

صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض والصحة النفسية والإجتماعية بالمملكة
     


مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
إدارة العلاقات والإعلام الصحي

         
 
 
   

  موضوع

 
     

 

احـذر الأشـخـاص السـلبيـين!


لا تقيم إلا إذا كنت صاحب خبرة


حذر المدرب المعتمد في التنمية البشرية محمد بن عبدالكريم الدحوم من الأشخاص السلبيين الذين ليس لديهم دراية بالتقييم، ومع ذلك يبدون تقييمهم دون خبرة، وأضاف أن التقييم واحد من أسس الثبات والنجاح والتقدم للأفضل بجميع الوسائل، ولكن نظرتنا الآن إلى من يقيم بشكل سلبي دائماً وهو لا يعرف حقيقة معايير أداة التقييم للمشاريع، وليس صاحب خبرة للأسف بالتقييم؛ لأن التقييم عدة أنواع: تقييم بناء، وتقييم تكويني، والكثير من معايير التقييم.

وأشار إلى تلك الفئة من الناس التي تحطم وتهدم أحلام المقبلين ويزرعون فيهم أنهم لا يستطيعون إقامة المشروع أو المهمة، وأنهم عاجزون، ويكونون فرحين إذا استسلموا ويشعرون بالخجل إذا نجحوا.

ويؤكد الدحوم أن الكلمة تؤثر بشكل كبير مهما كان، ولكن علينا أن نتذكر أننا نحفز الشباب، في الأيام القادمة يجب على الجميع أن يكونوا محفزين مع كل شخص صاحب طموح وعند إبداء الرأي للأشخاص علينا بالمصداقية وليس الاعتماد على الآراء الشخصية وندع التقييم لأصحاب الاختصاص.

وتابع: كلمتي الأخيرة للجميع، الثقة بالنفس، يجب أن تحملها، وكلام الآخرين لنا هو عبارة عن ظاهر ما يشاهدونه، ثق بقدراتك ولا تلتفت إلى المحبطين أعداء النجاح.

 

 

 
جريدة الرياض:  الخميس 04 ربيع الثاني 1442هـ - 19 نوفمبر 2020م
 

________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

©  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ضــوء إرادة 2020