مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة

صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض والصحة النفسية والإجتماعية بالمملكة
     


مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
إدارة العلاقات والإعلام الصحي

         
 
 
   

  موضوع

 
     

الوعي يعيد موظفي الجهات الحكومية إلى مقرات العمل

موظف خلال وصوله لمقر عمله أمس (مكة)
 


بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها وسط تطبيق البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، شهدت الجهات الحكومية بجميع مدن المملكة ومحافظاتها عودة الموظفين لمقار أعمالهم، بما لا يزيد على نسبة 75% من إجمالي عدد الموظفين في الجهة الحكومية.

وعملت تلك الجهات على تطبيق توجيهات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بالحضور لمقار العمل خلال ثلاثة أوقات في اليوم، تبدأ المجموعة الأولى عملها ابتداء من الـ7:30 صباحا، والمجموعة الثانية من الـ8:30 صباحا. أما المجموعة الثالثة فتبدأ العمل من الـ 9:30 صباحا، مع استمرار الموظفين من غير المشمولين بنسبة الحضور لدى الجهة الحكومية بالعمل وفق أسلوب العمل عن بُعد، في حين تستمر الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة حسب تصنيف وزارة الصحة بالعمل عن بُعد .

فيما عزز موظفو الجهات الحكومية الوعي المجتمعي من خلال الالتزام بالبروتوكولات الوقائية المنشورة على موقع المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، مع استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، المتعلقة بتطبيق التباعد الاجتماعي، ومنع تجمعات العمل والمصافحة بالأيدي، والقيام بعمليات التطهير والتعقيم في البوابات الرئيسة، مع فحص درجات حرارة الموظفين قبل الدخول، والحفاظ على التعقيم المستمر للإدارات والمكاتب وجميع الأجهزة والأسطح للمحافظة على صحة الجميع من موظفين ومتلقي الخدمات.

كما عملت الجهات على تطبيق ضوابط الصحة والسلامة في مختلف مرافقها، والحرص على توفير متطلبات الوقاية الشخصية، مثل المعقمات والمطهرات، مع توجيه الموظفين بضرورة ارتداء القفازات والكمامات، والحفاظ على نظافة الأيدي بشكل مستمر.


 

 

جريدة  مكــة: الأحــد 29 شوال 1441هـ - 21 يونيو 2020م

________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

©  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ضــوء إرادة 2020