مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة

صفحة تعنى بنشر أخبار مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض والصحة النفسية والإجتماعية بالمملكة
     


مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض
إدارة العلاقات والإعلام الصحي

         
 
 
   

  موضوع

 
     

حملة توعوية لحماية كبار السن من الإساءة


 


نفذت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" حملة إلكترونية توعوية بعنوان "أكرموا كبارنا"، بالشراكة مع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية.

يأتي ذلك في إطار احتفال الأمم المتحدة والعالم بـ"اليوم العالمي للتوعية بشأن عدم إساءة معاملة كبار السن"، الذي يوافق الخامس عشر من شهر يونيو من كل عام؛ وذلك استمرارًا في سعيها الدائم لدعم قضايا كبار السن في المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية "وقار" عبدالعزيز الهدلق أن الحملة التي انطلقت خلال الفترة من 20 إلى 24 شوال 1440هـ الموافق 12 إلى 16 يونيو 2020، تأتي في نسختها الثانية بعد نجاح الحملة الأولى التي وجدت تفاعلاً كبيراً من المجتمع، موضحاً أنها عبارة عن محتوى معرفي يتضمن رسالة صادقة موجهة من كبار السن من الآباء والأمهات إلى المجتمع توضح مفهوم الإساءة وأشكالها، وكيفية وقايتهم وحمايتهم.
وقال الهدلق: إن الإساءة لا تقتصر على الإساءة الجسدية فقط، بل تشمل إساءات أخرى تضم: الجوانب النفسية والمالية والصحية، وغيرها، وأن الأمر بحاجة لتوعية شاملة حتى تكتمل منظومة الأمن، التي تحمي كبار السن من المخاطر، داعياً جميع أطياف المجتمع للمشاركة في الحملة، كونها تعكس ما يكنه الجميع في المملكة من توقير واحترام لفئة كبار السن، وسعي أفراد المجتمع للحيلولة دون الإساءة لهم.


 

 

جريدة  اليوم: الإثنين 23 شوال 1441هـ - 15 يونيو 2020م

________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

©  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة ضــوء إرادة 2020