مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
مجمع إرادة للصحة النفسية بالرياض
 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع إرادة
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

انفوجرافيك: 10 أمور تفعلها قبل الاختبار


 

لتخفيف قلق الامتحان واستيعاب المعلومات اللازمة عليك أن تتهيأ نفسيا وذهنيا، وهذه الأمور قد تساعدك.

قبل أسابيع من الاختبارات:

1 المذاكرة: هذا أمر لا يمكن أن تتجاوزه، يجب أن تذاكر وتعيد كتابة ملاحظاتك ورسم خرائط ذهنية.

2 الاستعانة بمدرس: إذا لم تصل إلى نتيجة إيجابية بالمذاكرة، فاطلب المساعدة من مدرس متخصص، فعادة ما يكون للمدرس طرق مختلفة لشرح المعلومات وتبسيطها.

يوم قبل الاختبار:

3 الإجابة عن مسائل مشابهة للاختبار: أعد اختبار نفسك بالمسائل التي أجبت عنها في الواجبات المنزلية، أو في نهاية كل فصل في الكتاب.

4 النظام الغذائي: جسمك لا يحتاج إلى البطاطس والمشروبات الغازية قبل الاختبار، فكلما كان غذاؤك صحيا حسن ذلك أداء عقلك. تناول الحبوب الكاملة والفواكه والخضار، وامتنع عن السكريات.

ليلة ما قبل الاختبار:

5 الحصول على النوم الكافي: النوم الكافي يجب أن يكون ضمن أولوياتك، حيث تسبب قلة النوم في ضعف التركيز والانتباه.

6 تصور نتيجة إيجابية للاختبار: تصور نفسك وأنت تجيب على الاختبار، وتخيل جميع الإجابات أمام عينيك، وتخيل أيضا الحصول على الدرجة التي تريدها.

يوم الاختبار:

7 الاستيقاظ مبكرا: استيقظ قبل 15 أو 30 دقيقة عن الوقت المعتاد، وتناول وجبة الإفطار، وراجع أهم الملاحظات التي دونتها.

8 التنفس بعمق: عندما تشعر بالتوتر تنفس بهدوء وبطء، هذا يساعدك على الاسترخاء وإيصال الأكسجين إلى الدماغ.

9 المشي بثقة: فعلت كل ما عليك، والآن استمتع بمشية واثقة وافتخر بمهاراتك.

10 كن متسامحا: إذا لم تحصل على النتيجة التي سعيت إليها، سامح نفسك وتعلم من أخطائك.
 

 

جريدة مكـة: الأحد 2 ربيع الثاني 1438 - 01 يناير 2017

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع إرادة  للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2021